عام

الجــ..يش الإسـ.رائيلي .. يستهدف مبنى «الأونروا» جنوب قطاع غــ.زة

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم، استهداف الجــ..يش الإسـ.رائيلي مبنى أمميا يضم موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في جنوب قطاع غــ.زة.

واعتبر فيليب لازاريني المفوض العام لـ “الأونروا”، عبر حسابة على منصة إكس للتواصل الاجتماعي، أن الهجوم القريب من معبر رفح الحدودي هو “علامة أخرى على أنه لا يوجد مكان آمن في غـــ.زة لا في الشمال ولا في الوسط ولا في الجنوب”، مؤكدا مقتل 101 من موظفي الأمم المتحدة، بينهم معلمون وممرضات وأطباء وموظفو دعم، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

من جهتها، ذكرت المنظمة الأممية أنها أرسلت، في مناسبتين، إحداثيات موقع المبنى لطرفي الصراع، وكان أحدثها يوم الجمعة الماضي، مشيرة إلى أنه كان هناك أربعة موظفين في بيت الضيافة قبيل الهجوم، لكنهم غادروا المبنى قبيل استهدافه.

ويواصل الاحــ.تلال عدوانه المكثف وغير المسبوق لليوم الثامن والثلاثين على قطاع غـــ.زة، مخلفا آلاف الشــ.هداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة، وذلك وسط حصار شديد على القطاع وقطع للكهرباء والماء، ومنع لدخول الأدوية والمواد الغذائية والمساعدات الحيوية، ما يزيد من تعقيد وخطورة الوضع الإنساني على حياة المدنيين.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى